::::::::::::Drug Makers:::::::::::
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

::::::::::::Drug Makers:::::::::::

جامعة صنعاء - كلية الصيدلة - منتدى الدفعة الثامنة عشر

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس

مـــ(fatality)ـــودي
Dr.DruG
المتخصص
الدويلة
صيدلاني القلوب
باروت
carbon
jojo
ozone
oxygen
امير بكلمتي
عيون النرجسي
lady
17 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
lady
مشرفة قسم الخواطر وعذب الكلام
lady

بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس Empty
مُساهمةموضوع: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 6:20 pm

بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس Bismillah

السلام عليكم ورحمة الله

بنات الناس لعبة واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس؟؟هام للشبااااااب والصبااااايا

-------------------

]size=25]ايها الكرام لقد طفح الكيل ولم يعد للصمت مكان في وجداني فكل فتاة اراها حزينة واتودد اليها اجد مشكلتها [/size]

(شاب) قصدي ذئب بشري

وكم منهن اقسمت لي انها كانت عفيفة لكنها انساقت خلف الكلام المعسول لتنتهي بها القصة وهي بين أنياب

ذئاب بشرية

فهذا لا يعني انها بريئة فهناك منهن من لا تلتزم حجابها وتغري الشباب وتأتي في الاخير وتقول خذلني

ترى من خذل من هنا؟؟؟

يا اخواني سمعة البنت كالزجاج اذا كسر يصعب اصلاحه وحياتها وكرامتها ليست ملكها خصوصا

بالمجتمعات العربية .. للفتاة حقوقها وكرامتها وانسانيتها .. فتعلمت وتفهمت ما لها وما عليها

الا انها في بعض الاحيان تنساق وراء كلمات معسولة من ذئب شرس كل همه ان يفتك

ويفترس بعرض هذه وتلك من البنات.. متناسيا ان له أخوات وام وخالات وعمات

والكثير من الاقارب البنات ..وانه سيكون له بنات !!

ما هو مفهوم شرف الفتاة لديك .. ؟؟ !

ما رأي الشاب الذي يغازل وفي لحظة يري اخته في نفس الوقت بعلاقة مع شاب اخر فتثور ثائرته .. ؟؟ !

واذا كنت تمنع اختك من تكوين علاقة مع شاب ( يصبح عدوك لو انك عرفت ذلك عن اختك) فلماذا

تقبل ذلك على نفسك؟وكأن بنات الناس لعبة واختك فقط هي الانسانه .. ؟!!

سؤالي ايضا للبنات : هل تقبلين لنفسك ان تكوني علكة فى فم كل شاب يتباهى امام

اصدقائه بانه يحبك وفعل معك كذا و كذا .. ؟؟ !!

أتعرفن يا بنات الآن كل ما نسأل شاب ليه تسيؤن الظن في البنات؟؟

يقول أنا لم اقل لهن اطلعن للسوق بملابس غير محتشمة . وكذلك يقول

يقينا ان البنات من اصبحن يتابعن الشباب في الأسواق ولو بنظراتهن.. !!

فأين غض البصر والتزام الحياء؟؟؟

أتدرون ان ثياب الكثير من العرب المسلمين ليست محتشمة ولامستورة ويقولون( نتابع الموضة ) لن

تنفعكم الموضة يوم الحساب .. !

الموضوع واقعي جدا في حياتنا اتمنى من الكل يطرح رايه بكل صراحه ...
عيون النرجسي
مشرف قسم همس القوافي
مشرف قسم همس القوافي
عيون النرجسي

المزاج : nice

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 7:34 pm

موضوعك مهم جداً لنا كشباب او بنات

بس اللوم يجي ع البنات قبل الشباب

محد يلوم الشاب زي البنت...

لابد من البنت ان تتحشم بمظهره الخارجي

لاكن تلبس عباة مخصرة وماتبغى تلفت الانتباه

والبنت ليست مثل الشاب يعني سمعت البنت بالعائلة كلها

اما الشباب (كما تـــــــديـن تــــــــدان)

عيون النرجسي
lady
lady

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالسبت أغسطس 09, 2008 9:16 pm

يا اخي ليست الفتاه لوحدها السبب والله فثم والله
مهما لبست الفتاه فتصرف الشباب والناس مثل بعض
فمثلا ارى بعيني كم فتيات بجلبابهم ولم يظهر منهم ولا شى ولكن المعاكسات والمضايقات هي تلك المضيقات
دا انا في عز ما كنت مريضه لبست لثمه ووجهي كان تعبااااااااااااب مره وكانت اللثمه ما تبين حتى عيوني وكانوا الناس يزعجوني
صار عاده الشباب الايام دي فقط الجلوس على حافه الشوارع ومراقبه من التي مرت والى اين مرت ولو كانت التي مرت اخته فان الايه تقتلب وياكل باسنانه من يتكلم او يلفت اليها
وكان البنات اللي بالشارع مش اخواته
يا اخي انا وفي عدن والله والله لا يحدث لي ما يحدت هنااااا
في عدن احس انه مفيش النظره السيئه الملقاه للبنت
حتى في المواصلات الولد لمن يطلع ويلاقي مكان جنب البنت يجلس جمبها مو عشان يعمل شى لا ولكن مسائله احترام ومبدا واللي تشتي تتعاكس تسمح للولد بان يتمادى معها وهنا يكمن الفرق بين البنات مو باللبس
يا اخواني .... هناك بنات وانا لا انكر بلبسهم يلفتوا الانتباه ...ولكن سيدنا يوسف لمن حبت زوجه الملك ان تشده اليها هو رفض
فما بالكم انتم يا اخواني .... دا البنت مهما كانت محتشمه بلبسها تلقى مضيقات
امكن انكم لم تشعروا بما نشعر نحن ..... ولكن اتمنى في يوم نتبادل الادوار
صار الولد يتسلى بمشاعر البنات ولكن الويل ثم الويل لو احد قرب خطوه لاخته
اين صفات الرجل الشرقي ....اين غيرته ....اين حبه للناس ...اين صرامته....اين كرامته....اين شجاعته....
كلها ذهبت.....وبقت الان من اولويات الشباب فقط الامور التي لاتحمل معنى للصفات الشرقيه الراقيه....من الذي يستطيع ان يتسلى باكبر قدر من البنات هو الشاطررررررررررر
ملحوظه:
انا هنا لست اتكلم عن الشباب بشكل عام ولكن اتكلم عما نراه حاليا
وانا لا انكر بوجود شباب والنعم عليهم .....ولكن يفضلون قله
امير بكلمتي
مشرف قسم المنتدى العام
مشرف قسم المنتدى العام
امير بكلمتي

المزاج : خارج على القانون

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالأحد أغسطس 10, 2008 5:08 am

الاخت ليدي الموضوع حساس ويستاهل النقاش والحوار وتستاهلي الشكر عليه

[quote][مهما لبست الفتاه فتصرف الشباب والناس مثل بعض
فمثلا ارى بعيني كم فتيات بجلبابهم ولم يظهر منهم ولا شى ولكن المعاكسات والمضايقات هي تلك المضيقات

/quote]

انا بريي لو ان البنت محتشمه وماشيه ونظراتها على الارض ولابسه ما لا يجلب النظر والله كل شاب يستحي ان ينظر اليه ولو حدث فهو نادر والشئ الشاذ لا يدخل ضمن المشكله

اقتباس :
عاده الشباب الايام دي فقط الجلوس على حافه الشوارع ومراقبه من التي مرت والى اين مرت ولو كانت التي مرت اخته فان الايه تقتلب وياكل باسنانه من يتكلم او يلفت اليها

الجلوس في الطرقات له ادابه وقواعده كما حدث بها سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
والغيره مزروعه في كل انسان ومن لم غيره له فهو ديوث والمشكله هذه موجوده وانا اوافقك عليها

اقتباس :
يا اخي انا وفي عدن والله والله لا يحدث لي ما يحدت هنااااا
في عدن احس انه مفيش النظره السيئه الملقاه للبنت

في عدن حدث ولا حرج فيها من المصائب ما لا يتسع الوقت لذكرها ونحن هنا لحل مشكله وليس لسرد الفضائح وهذه المشكله موجوده في كل المحافظات ومنتشره في عدن اكثر مما هي منتشره في محافظه اخرى

اقتباس :
اخواني .... هناك بنات وانا لا انكر بلبسهم يلفتوا الانتباه ...ولكن سيدنا يوسف لمن حبت زوجه الملك ان تشده اليها هو رفض

يبقى الرجل(( بشر)) له غرائزه اليشريه ولسنا ملائكه اتينا من السماء

اقتباس :
اين صفات الرجل الشرقي ....اين غيرته ....اين حبه للناس ...اين صرامته....اين كرامته....اين شجاعته....
كلها ذهبت.....وبقت الان من اولويات الشباب فقط الامور التي لاتحمل معنى للصفات الشرقيه الراقيه....من الذي يستطيع ان يتسلى باكبر قدر من البنات هو الشاطررررررررررر

لا تنظري للموضوع من زاويه واحده
فلو كان سؤالك اين ذهبت الحشمه الانثويه والحياء النسائي واين ذهبت العفه وحب البيت كلها ذهبت وبقيت من اولوياتا لبنات كيف تضيع وقتها في كل شي يفسد عفتها

ارجوا ان تقبلي رأيي بسعه صدر والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

تحياتي
http://www.phct.yoo7.com
عيون النرجسي
مشرف قسم همس القوافي
مشرف قسم همس القوافي
عيون النرجسي

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالأحد أغسطس 10, 2008 8:53 am

اشاركك الرأي امير بكلمتي

كلامك دوماً ف الصميم

تستحق هذا الاسم بالفعل )امير بكلمتك(
oxygen
مشرفة قسم قضية وحوار
مشرفة قسم قضية وحوار
oxygen

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 11, 2008 8:32 pm

انا بريي لو ان البنت محتشمه وماشيه ونظراتها على الارض ولابسه ما لا يجلب النظر والله كل شاب يستحي ان ينظر اليه ولو حدث فهو نادر والشئ الشاذ لا يدخل ضمن المشكله

والله اني مره ماشيه مع صاحبتي وهي تلبس الجلباب وانا طبعا لا
والله والله والله ان هي تعاكست بشكل فضيع
والشباب مايستحو

وصنعاء اخس من عدن بمليون مره
اصلا احنا العرب نخبي المشاكل ونقول للناس ما في مشكله من الاصل
لكن الغرب يقولو في مشكله وهذا الحل

يبقى الرجل(( بشر)) له غرائزه اليشريه ولسنا ملائكه اتينا من السماء

وتبقى المراه((بشر)) ولها غرائزها البشريه ولسنا ملائكه اتينا من السماء

انتو اللي لاتنظرو للموضوع من زاويه واحده ومن وجهه نظركم بل شوفوها من وجهة نظر البنت
حطو نفسكم مكان البنات واحكمو؟؟

اين ذهب الحياء والاخلاق والشهامه من الشباب

كل البنات اخواتكم فاستحو
وتحياتي
ozone
مشرفة قسم صناع الحياة
مشرفة قسم صناع الحياة
ozone

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 11, 2008 8:35 pm

اولا شكرا ليدي على الموضوع لانة يستحق المناقشة وثاتيا ياجماعة المسألة مسألة مبدا سواء من البنت او الولد يعني لا يحق للشاب ان يبرر اي تصرف حيواني من قبلة ويقول هي اللي مش لابسة كويس لان هذا امر لا يعني احد هذا اذا كان صاحب مبدا ,صحيح اننا في مجتمع محافظ بس لا تستطيع ان افرض رايك على احد ومش من حق اي انسان انه يحاسب الاخرين على لبسة او كلامة او اخطائة مهما كانت كل انسان مسؤول على تفسة وطريقة تصرفة فقط وكل واحد يستطيع ان يضع تفسة في احدى الخانتين(عندي اخلاق)او ( ليس عندي اخلاق) وانتوا ادرىوالشئ الثاني مش لازم نتكلم على عدن ولا على غيرها احنا نتكلم على الموضوع بشكل عام ونناقش كلا من وجهة نظرة ما فيش داعي للاستشهاد باشياء ليس لها علاقة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد

عدل سابقا من قبل ozone في الإثنين أغسطس 11, 2008 8:37 pm عدل 1 مرات
jojo
المشرفه العامه للمنتدى
المشرفه العامه للمنتدى
jojo

المزاج : co0o0o0ol

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 11, 2008 8:36 pm

انا اختلف معاك ياعيون النرجسي لاني شايفه ان الولد المحترم اللي اهله عرفوا يربوه ماراح يطالع عالبنت لو ايش ماكان

لانه هوه ايش دخله انه يحكم عليه ...هذه حريه شخصيه وهوه ماله دخل انه يقول اذا لابسه جلباب ماراح اضايقها

واذا لابسه بالطو ضيق راح اضايقها

الشباب المحترم ماتفرق عنده حتى لو شو مالابسه هوه لحاله محترم وماراح يطالع فيها

اما الشاب الصايع فهوه من جواه محتاج انه يعاكس بنات فبغض النظر عن البنت اللي قدامه كيف شكلها اكييد راح يعاكسها

يعني اذا مالقى بنات صايعات معقوله يعدي يومه من غير مايعاكس او يطالع بوحده...اكيد لا

راح يعاكس حياالله وحده تمر من قباله

وبعدين الغريبه ان الشباب العرب في بلدانهم يعاكسوا البنات بس يوم يروحوا يسافروا ع اوروبا مثلا يسووا حالهم شباب والفين

وتمشي البنت جمبهم وهيه لو شو مالابسه ماراح يعاكسها طبعا

لانه يا سعم شاب مطور ووالف بنات

وبعدين صدقوني يا شباب اللي تسووه ببنات الناس ربنا يرجع يسوويه يابناتكم يا باخواتكم

ومشكلتكم تحكموا ع الظاهر والقشور يعني لو في بنت موسعه بالطوها ولابسه جلباب هذه بنت ماشاء الله عليها محترمه وواحده ثانيه مسسويه روج هذه بنت صايعه

وهوه بالاخير ينضحك عليكم بسهوله تروحوا تتزوجوا اللي عبالكم ماشاء الله عليها وبعدين تعرفوا انها كانت من تحت لتحت

وبصراحه الي عرفتوها احسن من اللي ماتعرفوه

lady
lady

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2008 10:24 pm

اشكر الجميع على التفاعل
ولكن.... اخي اميربكلمتي في كل بلد ومحافظه فيها فضياااااااااااايح وانا استطيع بان احدت وبلا حرج وبعيوون اقوى ولكن هدا ليس حوارانا
عندي سؤال لماذا الولد عندما يسافر للمجتمعات الاوروبيه والخارجيه بشكل عام لا يتعامل مع وضعه مثل ما كان هنا
واول ما يوصل لمطار صنعاء العقليه القديمه ترجع من تاني
هدا وان دل فانه يدل بان الشخص هدا بلا معنى ويتعامل مع الوضع على حسب تكيفه هو ولا اكثر
اخي امير ....هدا ما قلته انت
مقاله :دا كلامك
يعني انت لازم بعيونك تطول اولا للبنت وتشوف اذا كانت عيونها بالارض او بالسماء
يعني كده والا كده لازم تلقوها بنظراتكم
ولكن كم من وحده بلبساه الجلباب والمحتشم بوجه نظركم انتم وعمايلها افضع يمكن انا الفاتشه ما اعملها تدري ليش...لان الناس في الشارع يعرفوني من دي والى فين رايحه ومع مين ماشيه معروفه ولكن....المراه المغطاه والمحتشمه من وجه نظركم تكون رايحه اي مكان وما همها
معنى الاحتشام يختلف من شخص لاخر فبعض منكم ما يراه بانه ستر الجسم وفتح الوجه ومنكم ما يراه تغطيه الوجه هنا يكمن الاختلاف
وكل شخص حر بوجه نظره ومفهومه للاحتشام
انا اعرف بنات يلبسن الجلباب غصبا عنهم ولكن وما تلقيهم تجي لهم الفرصه للانطلاق ينطلقوا بلا وعي كانهم عصافير مسجونه في قفص من حديد وهدا ما اراه في ابسط مثل لزيارتي للمحافظات وكمان عندما تسافر للخارج تراه فقط مقلده للناس بالخطا اهم شى انها تخرج من الكبت ....وعندما نصل الى النقطه الاختلاف نرى بان وجه نظر اهلها بمبدا الاحتشام كان هكدا
معنى الاحتشااااااااااام معنى واااااااااااسع الافق ومختلف المعنى من شخص لاخر وهدا ما اريد توصيله
وشكررررررررررررررررررررا
حبيبتي جوجو
صح لسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانك
carbon
صيدلي جديد
صيدلي جديد

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 13, 2008 3:30 am

أحسنت يا جوجو لان المعاكسة تقريبا أصبحت فرض عين على كل الشباب (مع الأستثناء لقلة) طيب يا خي البنت لبست بشكل ملفت للغاية اكثر ما في الموضوع تجذب نظرك لكن ليش الكلام البذي و الحركات ؟ عاد الموضة في المعاكسة الي يصدم و الي يصيح حتى المعاكسة مافية ذوق.
خلونا من المعاكسة وندخل فيما يدخل بالزملائة اولا اعتقد أن الشباب لايبدأ في الغالب بفتح العلاقة لانة بامانة يهاب أذا شاف البنت ممكن مايعجبهاش ما يحاول بس بصراحة قصة البساطة في المعاملة مع الطرف الاخر هذة بايخ و دم ثقيل و مش لائق أما قصة المذاكرة الجماعي و الكذب و الدجل وقفوة وأطلب من البنات لا يتاعملوا مع الشباب على أن قاسم أمين مهما بان أن أبو الذوق و الأدب اديبهم بيذكرة بينة و نفسة بسوء أقل شئ و السئ فيهم يشرشحبة واللة من وراء القصد.
jojo
المشرفه العامه للمنتدى
المشرفه العامه للمنتدى
jojo

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 15, 2008 12:22 am

شكرا اخي كربون على نصيحتك بس هذا معناه انه بنات لا تكلموا شباب
وشباب لا تكلموا بنات
وهذا طبعا يؤدي الا مشاكل لان كل ممنوع مرغوب

وبصراحه كل واحده عقلها في راسها وتعرف مين تكلم وباي طريق تتكلم
وايش الموضوع اللي تتكلم فيه

والبنت تقدر تفرض احترامها بنفسها وتخلي اصيع ولد يوقف يكلمها بكل احترام
عيون النرجسي
مشرف قسم همس القوافي
مشرف قسم همس القوافي
عيون النرجسي

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 15, 2008 1:32 am

وانتي معاكي حق ياجوجو كل

واحد عقلو فراسو والبنت المحترمة تفرض

احترامها على اصيع واحد

اما الشباب كل واحد يفتكر اخواته

واللي ماعنده اخوات بناته

وسلامتكم

عيون الرجسي
lady
lady

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالسبت أغسطس 16, 2008 7:05 pm

اكيد يا جوجو.....فكل ممنوع مرغوب
وكثير التشديد والتركيز على الاشياء يوقع الشخص بخطاء
ونحن نعيش بمجتمع عام وليس مجتمع ذكوري فقط ولكن المراه وصلت لمناصب مهمه بالمجتمع وصارت عضو فعال
وش معنى هدا اننا ما نتكلم مع احد لا ما دام عايشين بمجتمع ملازمين علينا الاحتكاك وبالتالي هنا تكمن الشخصيه الفرضيه الموضوعه للناس ....وهنا دور العقل كل واحد يعرف كيف يتصرف وكلانا ناضجين ووصلنا لمرحله الوعي للاشياء
وبالتالي يجب عدم اخد الراي بالفتيات بملابسهم قد ترهم بلبسهم اللي مش عاجب ناس ولكن عند الحديث معهم لا تستطيع ان تحصل على اي شى .....وبالتالي احنا افضل شريحه المجتمع وبالتالي نظرتنا للامور دي لازم تكون ارقى بسبب تعايشنا مع الوضع
انا لا الوم الناس اللي جايين من القرى ...اقول مسكين اموي ومايفهم وعمره ما شاف كده
ولكن الطلاب الجامعيين ....هنا يلقى اللوم
oxygen
مشرفة قسم قضية وحوار
مشرفة قسم قضية وحوار
oxygen

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالسبت أغسطس 16, 2008 11:13 pm

فعلا يا ليدي اللوم فعلا على الطلاب الجامعيين اذا عملو هذي الحركات
بس برضو هذا لايعني ان اللي جايين من القرى لهم الحق وعندهم العذر
واشكركم على تفاعلكم
وتحياتي
امير بكلمتي
مشرف قسم المنتدى العام
مشرف قسم المنتدى العام
امير بكلمتي

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2008 9:35 pm

اقتباس :
الوم الناس اللي جايين من القرى ...اقول مسكين اموي ومايفهم وعمره ما شاف كده
ولكن الطلاب الجامعيين ....هنا يلقى اللوم

والله حلوه... اللي جايين من القرى مسموح واللي يدرسوا في الجامعات عليهم اللوم

ليدي : انا اشتي اقول حاجه ان هذه شريعة ارحم الراحمين ولا يجب خلق الاعذار لبعض الناس
فأنا برأيي انا تربية الوالدين تغنيك عن كل هذه الاشياء سواءمن اللي جاي من القرية او المتعلم

فعندما توجد الاخلاق والتربيه الحسنه من الجهتين شاب او فتاة فلا مكان لمثل هذه المضايقات

تحياتي
باروت
مشرف قسم حقائق علمية واكتشافات
مشرف قسم حقائق علمية واكتشافات
باروت

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالأحد أغسطس 17, 2008 9:41 pm

لي عوده للموضوع
lady
lady

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 18, 2008 7:00 pm

اخي باروت .....لو تدقق بالمعني وليس بالكلام لفهمت القصد
فانا اقصد بان اصحاب القرى الغير متعلمين عندما ينزلوا على المدينه وجهت نظرهم تانيه للناس
ولكن الناس اللي هم اصلا من المدينه صارت عندهم مسائله التعود لا اكثر
وصيحيح كلامك اختي اوكسجييييييييييييييييييييين ....لازم القاء اللوم يكون على الكل
jojo
المشرفه العامه للمنتدى
المشرفه العامه للمنتدى
jojo

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 18, 2008 7:26 pm

اخي عيون النرجسي من كلامك

اما الشباب كل واحد يفتكر اخواته

تبدوا لي شاب خلوق

والله يكثر من امثالك لو انت تسوي زي ماتقول بالفعل

واختي ليدي انا اتفق معك بالراي

لان مثلا احنا نتعاكس في شارع جمال اكثر من الجامعه

بصراحه المعاكسات حتى في وسط حدة اكثر بكثير من حدة الفندق او المدينه

والمعاكسات في الكميم اكثر من الليبي

يعني حسب الشباب المتواجدين وحسب عقليتهم وطريقه تفكيرهم

يعني اعتقد من احصاءياتي يتضح ان

المشكله في الشباب وليش في البنات .........يعني البنات هم نفسهم في كل مكان بصنعاء
بس الشباب تتنوع درجه ادبهم واخلاقهم وشهامتهم

هههههههههههههههههههههه

يسلموا الف مرره ليدي عالموضوع الحلووووو
امير بكلمتي
مشرف قسم المنتدى العام
مشرف قسم المنتدى العام
امير بكلمتي

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19, 2008 5:06 am

اقتباس :
المشكله في الشباب وليش في البنات .........يعني البنات هم نفسهم في كل مكان بصنعاء
بس الشباب تتنوع درجه ادبهم واخلاقهم وشهامتهم

هههههههههههههههههههههه

ما شاء الله عليك
اخت جوجو الحياه فيها من جميع الاصناف من الشباب والبنات
فيها المخلقين وفيها قليلي الاخلاق من الطرفين
تحياتي
صيدلاني القلوب
مشرف قسم النكت والوناسة والفرفشة
صيدلاني القلوب

المزاج : صابر بس مش كل البشر ايوب

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19, 2008 8:29 am

والله الموضوع جدا مهم بس الردرد غير واقعية خاصة من البنات
بإستثناء امير بكلمتي احسك والله بتناقش المشكلة من اجل الحل
والاخرين بيكابرو ع الغلط بأعذار واهية وردود مش عارف اش اقول فيها
ياجماعة الخير لو انتو بتقولو ان تصرف الولد بغرائزه الحيوانية تجاه البنت غلط
طيب ليش البنت بتثير غرائزه بغرائزها الحيوانية
الغلط طبعا من اهل البيت بالسماح لبنتهم بالغلط
او انهم ماقدرو يتفاهمو معها بالتالي بلبسها تبحث عن من يفهمها
الموضة تكون ببيتك ولزوجك مش ضروري تنعرض للشارع كله
وبكلامي لاانفي غلط الشباب
وفعلا اللي بتسويه في الناس بيحصل لاهل بيتك
واستذكر هذا بالمثل دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا
بس لو البنت كانت فعلا متحشمة وتبعد عن اماكن الشبهة محد بيكلمها
اسمعو كلامنا احنا شباب والله بنمشي في الشارع وبنشوف البنت المحتشمة
والله كل واحد مننا بيستحي يقرب جنبها
ونقول مش هذي اللي نهينها
ولكل قاعدة شواذ فلو حصل هذا من شباب بالتأكيد مش بنسبة معاكسات الغير محتشمة
وانتو اكبر فتنة والرسول قالها
ماتركت فتنة في الارض اشد على الرجال من فتنة النسا
واشوف من الافضل ان البنت مفروض ماتخرج للاماكن المزدحمة الا ومعها احد محارمها
والمرأة لو صلحت بيصلح المجتمع

تحياتي

صيدلاني القلوب
الدويلة
المدير العام
المدير العام
الدويلة

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19, 2008 9:25 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

في البداية تشكري اخت lady

على طرحك هذة القضية

كما احب اشكر كل من شارك في هذا الموضوع

وعندي تعليق بسيط للاعضاء الذين ذكروا وقائع حصلت وباسماء اماكن

انة كان من الافضل لهم ايجاد بعض الحلول لهذة القضية بدل من ذكر الوقائع

ثانيا وجهت نظري في هذة القضية

انة هذة الظاهرة موجودة في كافة المجتمعات وكل الازمان

الا انة في الوقت الحالي اصبحت هذة الظاهرة متفشية بكثرة

واصبح وضع الشباب والبنات محزن ومخجل في نفس الوقت

وانا اشوف انة اللي يتحمل المسؤولية ثلاثة اطراف

الاهل

البنت

الولد

فــ الاهل هم الاساس لانهم هم اللي بيربو اولادهم

يربوا اولادهم على اداب الاسلام واخلاق الرسول علية افضل الصلاة واتم التسليم

وزرع مخافة الله في قلوبهم وتذكيرهم بأن الله مراقب كل صغيرة وكبيرة وانة هناك حساب يوم الحساب

وغرس مفهوم حب لأخيك المسلم ماتحبه لنفسك

وحماية عرض اخوانة المسلمين وعدم انتهاكها

صدقوني ياجماعة لو كل واحد فينا حب لأخية المسلم كما يحبة لنفسة

وخاف على عرضهم كما يخاف على عرضة والله كانت الامة بخير

وما كنا شفنا مثل هذة الاشياء في مجتمعاتنا الاسلامية ....

اخواتي في الله

لو كل بنت التزمت بالحجاب الاسلامي والحشمة وعدم اظهار مفاتنها عند الغرباء

ولا اقصد بالحجاب هو لبس العباءة والجلباب فقط كما يظن الكثير

بل هو التزام بسلوكيات واداب الاحتشام قبل ان يكون لبس للعباءة

كانت قلت نسبة المضايقات من الشباب

وبالنسبة للاخوات اللي يقولوا برضوا البنت المحتشمة تلاقي معاكاسات

صحيح ولكن بنسبة قليلة ويعتبروا شواذ

صدقوني يابنات ان الشباب لما يشوفوا بنت محتشمة والله يستحوا ويخجلوا انهم يعاكسوهم ...

بالنسبة للبنات اللي يعملوا full make up

ويخرجوا للسوق والاماكن العامة

ما اقول الا الله يهديهم واذكرهم بقولة تعالى

(وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ) الى تكملة الاية الكريمة في سورة النور

بالنسبة للشباب اللي بيعاكسوا البنات

اخواني في الله تذكروا اخواتكم واهلكم قبل ماتعاكسوا

وهل ترضوا بأن الناس تعاكس اخواتك .........؟

واعلموا من دق باب الناس دقوا بابة

وكما تدين تدان ولو بعد حين ....

اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

عن بلد اليمن خاصة وعن سائر بلاد المسلمين عامة

واغني اللهم شباب وفتيات المسلمين بحلالك عن حرامك

وارزقهم يارب العالمين العفاف والغنى يا ارحم الراحمين

اللهم امين اللهم امين

وفي الختام

احب ان اشكر مرة اخرى الاخت lady

على طرح هذة القضية لمناقشتها

و تقبل الجميع وجهت نظري المتواضعة

ودمتم بطاعة الرحمن
https://phct.yoo7.com
oxygen
مشرفة قسم قضية وحوار
مشرفة قسم قضية وحوار
oxygen

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19, 2008 10:11 pm

ونقول مش هذي اللي نهينها
يا سلاااااااااام لازم يهينوها يعني ايش التفكييييير ال.........
الله يهديكم يا شباب بس ايش عاد بقول

وتشكر يا الدويله على رايك
تحياتي
jojo
المشرفه العامه للمنتدى
المشرفه العامه للمنتدى
jojo

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 19, 2008 10:32 pm

اخر شي حابه اضيفه انه لو انت شايف نفسك شاب محترم
ماراح تعاكس البنت بغض النظر عن ايش لابسه
وهذا شي راجع لك انت
منك لنفسك
وبليز لا عاد تبروروا تصرفاتكم لانفسكم
امير بكلمتي
مشرف قسم المنتدى العام
مشرف قسم المنتدى العام
امير بكلمتي

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 20, 2008 12:29 am

صيد لاني القلوب اينك من زمان

كلامك في محله

ثاني مره لا تطول علينا بغيابك

الدويله كلامك منطقي ووجه نظرك وصلت

تحياتي
صيدلاني القلوب
صيدلاني القلوب

المزاج : صابر بس مش كل البشر ايوب

مُساهمةموضوع: رد: بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس   بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 20, 2008 6:09 am

اكسجين وجوجو نفسي اعرف ليش زعلانين
اكسجين شكلك مافهمتي مقصد كلمة نهينها
معاكسة = اهانة
اليست معاكسة المرأة اهانة لها ولعفتها وانتقاص لقدرها؟
مشكلتكم بتاخدو المعاني السطحية اش هذا التفكير ال....

ماأقول الا الله يهديكم يابنات
جوجو احنا مانبرر تصرفاتنا وما اقول انه صح
اقول اننا غلطانين مية بالمية بس انتو بتنفو الغلط عن البنت
احنا بنعترف بخطأنا بس انتو بتكابرو ع اخطائكم
وبتبررو تصرفاتكم وتقولو حرية شخصية
الحرية الشخصية لو كانت البنت لوحدها عايشة في الدنيا
بس انتو عايشين في وسط مجتمع له عادات وتقاليد يجب احترامها
ومحكوم بشريعة الله وبسنة نبيه
ولو مشينا ع قولة حرية شخصية خلاص الولد من حقه يعاكس لانه له حرية شخصية
وبالنسبة لكلمتك يا جوجو لو انا شاب محترم مارح اعاكس... كلام سليم
بس احب اضيف لو البنت محترمة لازم تلبس وتتصرف بسلوك يثبت انها محترمة.
مش عايزين زعل من الكلام ومانشتي نطبق المثل اتفق العرب على الا يتفقو
ومعروف ان لو حبينا نعالج اي مشكلة لازم نعالج اسبابها.

امير بكلمتي معلش ع الغياب
الدويلة وجهة نظر جدا عقلانية
وتفوقت عليا بأسلوبك

تحياتي
صيدلاني القلوب

بنات الناس لعبه واختك مكتوب عليها ممنوع اللمس
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-